تطوير موقع ويب متجاوب

تطوير موقع ويب متجاوب فاس المغرب

موقع ويب بتصميم متجاوب

الموقع المتجاوب أو المتلائم هو موقع يضمن قراءة وتصفح فضللين للزائرين بغض النظر عن نوع وحجم الجهاز المستخدم (شاشة الكمبيوتر، لوحة الكترونية، هاتف محمول، إلخ.)، التصميم المتجاوب يتناسب مع بيئة التصفح موفرا أفضل بنية وصورة ممكنة لصفحات الموقع بهدف تأمين الحصول على محتوى مقروء ومفتوح على مختلف أحجام الشاشات. فالتصميم المتجاوب أو المتلائم يهدف ويعمل على إنهاء معضلة جمالية الصفحات ويعطي الموقع القدرة على التكيف والتجاوب مع كافة الأجهزة الالكترونية بشفافية وتلقائية.

إنشاء موقع ويب بتصميم متجاوب يعني خلق موقع انترنت مرن، دائم التحول ليتناسب تلقائيا مع الشاشة العارضة، موفرا بذلك أفضل عرض للموقع وضامنا لتجربة تصفح فضلى، كما أن له انعكاس إيجابي على وضع الموقع على محركات البحث حيث لوحظ مؤخرا أن جوجل تقدم المواقع المتجاوبة على تلك التي لا توظف التقنية. عادة عند استعمال التصميم المتجاوب، يتم ضبط حجم ومواضع مختلف عناصر الصفحة تلقائيا ليتناسب وعرض الجهاز المستعمل.

أصبح من المفروض أن يكون الموقع ويب متجاوبا نظرا للتغيير الكبير الذي شهدته متصفحات الويب في السنوات الأخيرة، فالمزيد والمزيد من مستخدمي الإنترنت يتصفحون الويب باستخدام اللوحات الإلكترونية أو الهواتف الذكية التي غيرت تماما عرض صفحات الويب، الشيء الذي يلزم المطورين والمدمجين بتطوير وتصميم مواقع ذات صفحات مفتوحة وتتناسب مع مختلف الأجهزة الإلكترونية.

فالموقع المتجاوب يجمع ميزات وتقنيات ويب مختلفة ليوفر للزائر بنية أمثل وتصفح سهل لمختلف وظائف الموقع، حيث يمكن للمستخدم مراجعة نفس المحتوى على مختلف الأجهزة محافظا على جودته دون الحاجة للتكبير أو التمرير الأفقي.

بضبطنا لتقنية تصميم المواقع الإلكترونية المتجاوبة، سنقوم بتطوير موقعك الإلكتروني لجعله قادرا على تقديم شكل مناسب ومتجاوب مع نوع وقياس الجهاز المستخدم، محافظا بذلك على صورته ورسالته.