مطور ويب مستقل / حر إنشاء موقع ويب

مطور ومبرمج ويب حر فاس المغرب
مطور ويب مستقل

مطور ويب، مهني متخصص في مجال الكمبيوتر وشبكة الإنترنت يلتزم بتطوير وإنشاء التطبيقات والمواقع الإلكترونية، قد يعمل المطور ويب مع شركة لخدمات الكومبيوتر، وكالة ويب أو لحسابه الخاص (مستقل)، المطور ويب هو الذي يصمم، يطور، ويحسن المواقع، يستخدم عادة محررات إتش تي إم إل مع استعمال قواعد البيانات ولغات برمجة الويب مثل بي إتش بي مع إتش تي إم إل و سي إس إس، المطور ويب يركز أكثر على كيفية عمل الموقع من شكله وكيفية ظهوره.

إنشاء موقع ويب مهني فاس المغرب
إنشاء موقع ويب

إنشاء موقع إلكتروني بلا تهاون، وذو جودة عالية، بسيط وأكثر فعالية، يسمح بظهور الصفجات بشكل أمثل على محركات البحث، يُكسب الموقع المزيد من الزوار، وبالتالي المزيد من العملاء. لا يوجد ختم رسمي للجودة فيما يخص إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، لكن توجد معايير يجب احترامها والعمل بها فنوعية تنمية الموقع الإلكتروني لها تأثير مباشر على تحقيق وإيجاد أهدافه.

موقع ويب بتصميم متجاوب فاس المغرب
تطوير موقع ويب متجاوب

الموقع ويب المتلائم المعروف باسم التصميم المتجاوب يتكيف مع مختلف الأجهزة الالكترونية، حيث يوفر تصميما مرنا، يمكن من تقديم محتوى صفحات الموقع بطريقة تحترم حجم الشاشة العارضة، بهدف منح الزائر تجربة وتصفح مثالي بغض النظر عن نوعية وحجم الجهاز المستخدم. يستند إنشاء وتطوير موقع ويب متجاوب على تقنيات الويب الجديدة التي تخص إتش تي إم إل ٥ و سي إس إس ٣، التي تمنح موقع إنسيابي، يتحول باستمرار ويتكيف تلقائيا مع الشاشة العارضة.

تطوير وبرمجة الويب فاس المغرب
تطوير الويب

تطوير الويب هو مصطلح عام للعمل والخدمات التي تساهم في تطوير وإنشاء مواقع الويب على شبكة الإنترنت أو الأنترنت. تطوير الويب يمكن أن يتمثل في تطوير صفحة تابثة ذات محتوى بسيط إلى تطبيقات ومواقع ويب ذات صفحات معقدة. تطوير الويب، معروف أساسا بتطوير المواقع وتشير بصفة عامة إلى المهام المرتبطة بإنشاء موقع على شبكة الإنترانت أو الإنترنت، حيث تشمل عملية تطوير الشبكة تصميم المواقع، تطوير المحتوى، برمجة الشفرات من جانب المتصفح / جانب الخادم وكذا أمن الموقع، من بين مهام أخرى.

دمج نماذج الجرافيك مع رموز إتش تي إم إل ٥ & سي إس إس ٣ فاس المغرب
مدمج إتش تي إم إل ٥ & سي إس إس ٣

إدماج الويب هو تحويل الأفكار والتصميمات المبتكرة إلى وثائق إتش تي إم إل أو إلكترونية تتلائم ومختلف متصفحات الويب. مبرمج ومصمم إتش تي إم إل ٥ & سي إس إس ٣، قادر على تحويل نموذج (فوتوشوب، إليستريتور، إلخ.) إلى صفحة حيوية على ويب بفضل لغات إتش تي إم إل ٥ مع سي إس إس ٣. للمكمل أو المصمم ويب دور مهم في سلسلة إنتاج المواقع، حيث يجب عليه إنشاء رموز واضحة، قابلة لإعادة الاستخدام آخذا بعين الاعتبار الأنظمة والمستعرضات المختلفة.

سلام الله عليكم

أنت هنا لسبب وجيه، تبحث عن مطور ويب أو مصمم إتش تي إم إل ٥ مع سي إس إس ٣ مستقل لإنشاء وتطوير موقعك الخاص على شبكة الانترنت سواء كان ثابت (ذو صفحات معدودة ومحتوى ثابت) أو ديناميكي (عدد الصفحات غير محدود ومحتواها متغير)، إعادة وتحسين موقع ويب في الخدمة، تحويل نماذج (فوتوشوب، إليستريتو، إلخ.) إلى صفحات إتش تي إم إل أو إنشاء تطبيق مكتبي يساعدك ويسهل عليك إدارة خدماتك ومهنتك.
أضع معرفتي ومهاراتي تحت تصرفك لتحقيق وتطوير مشاريعك الإلكترونية بهدف تقديم خدماتك أو منتوجاتك بصورة فضلى على شبكة الانترنت وكذا جعل إدارتها بسيطا وسهلا.
أقل ما يمكنني قوله هو أنك على الموقع المناسب.

من أنا؟

مطور، مبرمج ويب ومصمم إتش تي إم إل ٥ مع سي إس إس ٣ مستقل مؤهل وذو خبرة، من فاس بمملكة المغرب.
مجال خبرتي يشمل إنشاء وتنمية المواقع الإلكترونية، إدماج وتصميم صفحات إتش تي إم إل أو إتش تي إم إل ٥، الإشهار الغير المدفوع (الإشهار الطبيعي للمواقع الإلكترونية) وتحسين محتوى صفحات مواقع ويب لإظهارها على محركات البحث بشكل أمثل وأفضل مع تطوير التطبيقات والبرمجيات المكتبية حسب متطلبات المهنة وتحدياتها.
أتابع جديد التقنية أول بأول، من أجل اكتساب المزيد من المهارات المتخصصة بهدف توسيع معرفتي والبقاء على اطلاع على مستجدات المهنة وكل ما له علاقة بها مع الحفاظ على قدرتي على المنافسة.

الخدمات
إنشاء موقع ويب فاس المغرب

إنشاء موقع ويب

تطوير وإعادة إنشاء مواقع إلكترونية مهنية، مخصصة، ثابتة ومتغيرة، أحادية أو متعددة اللغات، بسيطة كانت أم معقدة، تحترم متطلبات المهنة بدقة، قابلة للتغيير والتعديل بسهولة، محمية ضد الهجمات الإلكترونية وسريعة في التنفيذ، والأهم تلبي أهداف وتوقعات العميل. ملتزمون بتقديم أفكار جديدة ومناسبة من شأنها أن تجعل حضورك على شبكة الإنترنت ناجحا وتقديم هويتك وخدماتك بطريقة فريدة وجذابة.

إدماج إتش تي إم إل ٥ & سي إس إس ٣

إدماج وتصميم صفحات إتش تي إم إل ٥ أو تحويل نموذج الجرافيك إلى صفحة إلكترونية (صفحة إتش تي إم إل)، مع احترام إرشادات ومعايير W3C واستخدام تقنيات حديثة ومحسنة، معروفة لدى محركات البحث ومستعرضات المواقع الإلكترونية، مع الأخذ بعين الاعتبار معايير بيئة العمل والقدرة على التكيف مع مختلف المستعرضات وتحقيق التفاعل من خلال محتوى ونشاطات بعض العناصر. نقترح عليكم تحويل نماذجكم الإلكترونية (فوتوشوب، إليستريتو، إلخ.) إلى صفحات ويب.

إدماج إتش تي إم إل ٥ & سي إس إس ٣ فاس المغرب
تطوير موقع ويب متجاوب فاس المغرب

تطوير موقع ويب متجاوب

تطوير موقع ويب متجاوب مع مختلف الأجهزة الإلكترونية، يضمن تصفح حسن على شاشات الكومبيوتر كما على اللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية، الشيء الذي يمنح للزائر تصفحا متميزا. الأكيد أن الموقع الإلكتروني ذو العرض الثابت لن يكون دائما عند مستوى المستعرض بعكس التصميم المتجاوب الذي يجعل الموقع مرنا ليتناسب مع كافة أجهزة التواصل بمختلف أحجامها.

تحسين موقع ويب

تحسين موقع ويب يمثل جزء من معادلة الفعالية حيث يهدف إلى إنشاء موقع ويب محسن للمستخدمين ومحركات البحث معا، من خلال تطبيق تقنيات سيو الهادفة إلى تحسين محتوى الصفحات باستخدام مجموعة مختارة من الكلمات المفتاحية التي من شأنها الرفع من قيمته. تحسين المحتوى يعمل على حذف العوامل التي تعرقل تقدم الموقع وتمنحه قدرة مهمة على الفهرسة وتمكينه من ظهور أمثل على نتائج البحث، وكذلك توفير صورة محسنة للمستخدمين.

تحسين موقع ويب فاس المغرب
تطوير البرمجيات فاس المغرب

تطوير البرمجيات

تنمية، تصميم وإنشاء البرمجيات، تطبيقات الإدارة والنظم المعلوماتية المتخصصة والمتوافقة مع طبيعة العمل أو المهنة، لتلبي بدقة احتياجات ومتطلبات العميل بمساعدة واجهة بسيطة ومناسبة لمهامه ونشاطاته، جاعلة بذلك من إدارة المهام الأكثر تعقيدا سهلة، فعالة وسريعة، تكسبه الوقت وتؤمن له مردود مرضي وسريع في إدارة مختلف عملياته ومهامه المهنية.

موقعك الإلكتروني هو بوابتك إلى العالم، أنت في حاجة إلى موقع يظهر بشكل مثالي على نتائج محركات البحث، يعطي انطباعا جيدا ويجعل من الزوار زبائن.

مصطلحات الويب
موقع ثابت

الموقع الساكن أو الثابت عبارة عن مجموعة من صفحات الويب ذات محتوى ثابت، حيث يتم ترميز كل صفحة بلغة إتش تي إم إل، فمحتوى الصفحات لا يتغير وتعرض نفس المحتوى لجميع الزوار، ما لم يتم تحديثها يدويا من قبل المطور أو المسؤول عن الموقع.
من السهل إنشاء موقع ثابت بالمقارنة مع الموقع المتغير، فهو لا يتطلب برمجة الويب أو تصميم قاعدة البيانات، حيث يمكن إيجاده بإنشاء بعض صفحات إتش تي إم إل ونشرها على خادم ويب.
الموقع الثابت يصلح فقط للمواقع الصغيرة، لأنه قد يجعل من إدارة المواقع الكبيرة التي تضم مئات أو آلاف الصفحات صعبة ومعقدة تتطلب وقتا كبيرا.

تصميم متجاوب

التصميم المتجاوب يختلف عن تصميم الموبيل، فتصميم الموبيل يعتمد على إنشاء تطبيق أو موقع جديد مع محتوى مخصص لتجربة الموبيل. في المقابل التصميم المتجاوب يعني أن نفس الرابط، نفس المضمون ونفس المحتوى يحول باستخدام تقنيات سي إس إس ٣ وجافا سكريبت لتوفير أفضل تجربة ممكنة لشاشات الكومبيوتر، لوحات وأجهزة الموبيل وتوجهاتهم.
التصميم المتجاوب يتمثل في إنشاء صفحة ويب تتيح استخدام شكل وصور مرنة، يهدف إلى تطوير صفحات ترصد حجم وتوجه الشاشة وتغير من عرض عناصرها وفقا لذلك.
التصميم المتجاوب يوجد حلا للعديد من مشاكل عرض الصفحات على شاشات الأجهزة النقالة الجديدة.

إتش تي إم إل

إتش تي إم إل هو اختصار للغة توصيف النص التشعبي، التي توفر العلامات أو الرموز الضرورية لوضع النصوص، اللون، الصور ومقاطع الفيديو على صفحات الويب، لا تحتاج إلى مترجم خاص، لا تحتوي على جمل التحكم والدوران، وعند الحاجة لاستخدامها يجب تضمين رموز من لغات أخرى كـجافا سكريبت. إتش تي إم إل يعبر على شكل صفحات الويب المعيارية، التي حددها فريق مهام هندسة الإنترنت (IETF).
كل صفحة على شبكة الإنترنت تحتوي على علامات إتش تي إم إل مدمجة في النص، تحدد العرض، الخطوط، الروابط التشعبية، كما العناصر الرسومية اتي تكون في الغالب وثيقة منفصلة على خادم محلي أو بعيد.

سيو طبيعي

سيو أو تحسين موقع ويب على محركات البحث هو المصطلح الذي يصف العمليات المستخدمة للحصول على موضع أمثل على صفحات نتائج محركات البحث (بنج، ياهو، داكداكجو، جوجل، إلخ) .
تشمل التقنيات المستخدمة في سيو الطبيعي تحليل الكلمات المفتاحية، نيتلينكج، بناء شبكة روابط خلفية قوية وسليمة، كما توفير محتوى ذو جودة للزوار.
سيو هو نشاط متعدد التخصصات يهدف إلى توليد وزيادة عدد زوار الموقع، بهدف خلق عدد كبيرا من الزوار وخاصة أولئك المهتمين والباحثين عن ما يطرحه أو يقدمه الموقع من خدمات.

نموذج موقع ويب

نموذج موقع ويب هو رسم أو تمثيل مرئي لمفهوم ما أو مشروع ويب، يتم عرضه على شكل وثيقة (بي إس دي، آي إي، بي إن جي، إلخ.) يتم إنشاؤه من قبل مصمم جرافيك، فالنموذج يحدد بالأساس مختلف المجالات التي تشكل المحتوى ولون العناصر التي تشكل الصفحة.
نموذج الجرافيك هو دليل يضم مختلف خصائص العناصر (ألوان، صور، خطوط، أحجام، إلخ.) التي يتم اعتمادها من قبل المطور لضمان الحصول على مظهر جيد وألوان متناغمة.

موقع متغير

الموقع الديناميكي أو المتغير يضم صفحات ويب يتم إنشاؤها في الوقت الفعلي، تحتوي على رموز برمجية. عندما يتم طلب صفحة ديناميكية، يتم تحليل رموز الصفحة على الخادم ثم إرسال كود إتش تي إم إل إلى المتصفح حسب طلب الزائر وتفاعله مع الصفحة.
الموقع الديناميكي يبقى أفضل من الموقع الثابت من حيث الإدارة، هذا راجع إلى توفر كل صفحة من الصفحات الثابتة على محتواها الخاص، ما يفرض فتحها يدويا، تحديثها ثم إعادة نشرها. في المقابل توفر الصفحات الديناميكية الحصول على المعلومات من قاعدة البيانات، ما يمنح تحديث محتوى الصفحة دون تحديث الصفحة نفسها، فهذا مفيد خاصة للمواقع الكبيرة التي تحتوي على مئات أو آلاف الصفحات.
الموقع الديناميكي يمنح أيضا إمكانية تحديث محتوى الموقع من طرف العديد من المستخدمين دون الحاجة إلى تغيير شكل وهيئة الصفحة.

إدارة محتوى الويب (سي إم إس)

سي إم إس هو برنامج كمبيوتر يمكن من تصميم وإدارة موقع ديناميكي دون الحاجة إلى الإلمام بأي لغة برمجية، فهو أداة لإنشاء وتحرير ونشر المحتوى على شبكة الإنترنت، يوفر واجهة مستخدم سهلة لبناء وتحديث صفحات الويب.
بشكل خاص، سي إم إس يتكون من تطبيقين: تطبيق إدارة المحتوى سي إم آي وتطبيق تحديث المحتوى سي دي آي. سي إم آي يسمح لمحرر المحتوى الذي لا يتقن لغة إتش تي إم إل بإدارة الموقع بنفسه دون الحاجة إلى خبرة مطور، أما سي دي آي فيجمع ويحول هذه البيانات لتحديث محتوى الصفحات.
عندما يختار أحدهم العمل بتقنية سي إم إس فهو يختار تطبيق ويب يوفر إمكانية خلق عدة مستخدمين بمستويات مختلفة من أجل إدارة محتوى الصفحات.

بي إتش بي

بي إتش بي اختصار للمعالج المسبق للنصوص الفائقة، هي لغة نصية برمجية صممت أساسا من أجل استخدامها لتطوير وبرمجة تطبيقات الويب، لغة برمجية مترجمة، سريعة، بسيطة ومحمولة، مجانية ومتوفرة، تستخدم في المقام الأول في مجال تطوير التطبيقات والمواقع الديناميكية عن طريق خادم ويب.
حيث يمكن اعتبار صفحات بي إتش بي كصفحات إتش تي إم إل ديناميكية، بما أن مضمونها يختلف حسب طلب الزائر واعتمادا على تفسير الرمز لكن النتيجة تبقى عبارة عن مجموعة من علامات ورموز إتش تي إم إل.

قاعدة البيانات

قاعدة البيانات عبارة عن بنية بيانات تخزن وتحتوي على معلومات منظمةو متاحة، يمكن التحكم فيها وتحديثها بسهولة. معظم قواعد البيانات تحتوي على أكثر من جدول، حيث يشمل كل جدول مجموعة من الخصائص ذات أنواع مختلفة.
تقريبا جميع المواقع الديناميكية مثل مواقع التجارة الإلكترونية تستخدم قواعد بيانات لتخزين منتجات المتجر ونشر المعلومات للعملاء، باستخدم نظام إدارة قواعد البيانات (دي بي إم إس) مثل ماي إس كيو إل، إم إس إس كيو إل سيرفر أو إم إس أكسس، إلخ.
عند حفظ بيانات الموقع في قاعدة بيانات، يصبح البحث، فرز وكذا تحديث المعلومات أمرا سهلا، سريعا ومرنا، فالسرعة والمرونة مهمة لمواقع التجارة الإلكترونية وغيرها من المواقع الديناميكية.

مستقل

مستقل أو حر هو الشخص الذي يعمل كمطور، مصمم، محرر أو أي مهنة من المهن المتعددة، يقدم خدماته بالساعة، اليوم، المشروع، وما إلى ذلك، بدلا من العمل على أساس راتب منتظم لحساب وكالة معينة. العامل كمستقل أو حر هو شخص يزاول مهنته دون إلتزام طويل الأمد مع مشغل محدد، وقد يعمل أو يساهم في إنجاز مشروع أو سلسلة من المشاريع المختلفة في آن واحد.
العمل كمستقل هو نقيض العمل بدوام كامل على المدى الطويل، فالمستقل قد يلتزم بعقود عمل مع مشغل أو مجموعة من المشغلين لفترة محددة وبهدف القيام ببعض الأعمال أو المهام المتفق عليها في أي مكان أراد.